التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا 2020

يوجد حاليًا أكثر من 1100 شركة كهرباء في ألمانيا, تقوم بتزويد المنازل والشركات على اختلاف أحجامها بالكهرباء على مدار الساعة وبدون انقطاع. في كل مدينة ألمانية توجد Stadtwerke تابعة للبلدية, تقوم بتزويد المدينة بالكهرباء, بالاضافة إلى شركات كهرباء أخرى خاصة. التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا سهل وبسيط ويتم خلال دقائق عن طريق الانترنيت. جميع الشركات الحاصة تأخذ الكهرباء من “عمالقة الطاقة” الأربعة E.ON و RWE و Vattenfall و EnBW. تعتبر هذه الشركات الأربعة هي المزود الافتراضي للكهرباء في ألمانيا والتي تزود جميع المنازل بالطاقة بشكل آلي. هذه الشركات غالباً هي الأغلى ولاتقدم عروض للمستخدمين (باستثناء E.ON), لذا من الأفضل التسجيل في شركة كهرباء أخرى, لما في ذلك من توفير في الفاتورة بالاضافة إلى هدايا وجوائز خاصة بالزبائن الجدد.

التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا 2020

التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا

تتنافس شركات الكهرباء في ألمانيا فيما بينها لكسب الزبائن من خلال تقديم عروض وأسعار كهرباء رخيصة نسبياً. لكن, من أجل العثور على تعرفة كهرباء مثالية، هناك عوامل أخرى إلى جانب السعر المنخفض يجب أخذها بعين الاعتبار عند التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا, أهمها:

  • فترة ضمان السعر Preisgarantie: تحمي من ارتفاع الأسعار وتضمن ثبات التكلفة طيلة فترة العقد. مدة الضمان عادة هي سنة واحدة, وبعض الشركات تقدم سنتين (كلما كانت فترة الضمان أطول, كلما كان أفضل)
  • مدة العقد Vertragslaufzeit: سنة واحدة أو سنتين (كلما كانت أقصر, كلما كانت أفضل)
  • فترة الالغاء قبل تجديد العقد Kündigungsfrist: عادة ما تكون بين أربعة أسابيع وثلاثة أشهر (كلما كانت أقصر, كلما كانت أفضل). إذا لم تلغ العقد أو تقوم بالتسجيل في شركة كهرباء أخرى قبل بداية هذه الفترة فسيتم تجديد العقد بشكل آلي.
  • تمديد العقد Vertragsverlängerung: سيتم تجدبد عقد الكهرباء بشكل آلي اذا لم تقم بالالغاء او بالتسجيل في شركة كهرباء جديدة قبل الـ Kündigungsfrist. يجب أن تكون فترة تمديد العقد 12 شهر كحد أقصى!

طريقة التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا

إن تغيير شركة الكهرباء في المانيا أمر سهل وبسيط, ويمكنك التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا خلال دقائق معدودة عن طريق الانترنت. كل ماعليك فعله هو البحث عن شركة كهرباء مناسبة والتسجيل فيها اون لاين. تقوم شركة الكهرباء الجديدة بإلغاء العقد الحالي مع المزود القديم وتسجيلك فيها كزبون جديد بكل بساطة.

قبل البدء بعملية التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا, ننصح وبشدة بقراءة هذا المقال التفصيلي عن أسعار الكهرباء وطريقة اختيار العروض وشركات الكهرباء.

تغيير شركة الكهرباء

إذا أردت تغيير مزود الكهرباء الحالي بسبب قرب انتهاء العقد, أو لأنك وجدت عرض أفضل, يمكنك اختيار شركة كهرباء جديدة والتبديل إليها مباشرة عن طريق الإنترنت. تتولى شركة الكهرباء الجديدة إنهاء العقد الحالي (عمل Kündigung) مع المزود القديم. عند التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا فإنك تحتاج الى البيانات التالية بالاضافة إلى بياناتك الشخصية:

  • رقم عداد الكهرباء Zählernummer
  • قراءة العداد الحالية Zählerstand
  • اسم مزود الكهرباء
  • رقم الزبون Kundennummer
    ملاحظة: جميع هذه البيانات تجدها في آخر Jahresabrechnung, وهو كشف حساب نهاية السنة الذي يصلك من شركة الكهرباء الحالية بعد سنة من بدابة عقد الكهرباء معهم.
    دراسة الطلب قد تستغرق حتى 3 أسابيع, ويبدأ امدادك بالكهرباء من الشركة الجديدة فور الموافقة على الطلب.

التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا عند الانتقال الى منزل جديد

عند الانتقال إلى منزل جديد, يمكنك اختيار تاريخ بدء العقد مع شركة الكهرباء الجديدة بتاريخ رجعي. حيث يمكنك الرجوع بالتاريخ حتى 6 أسابيع الى الوراء. لكن من الأفضل التسجيل على الكهرباء قبل الانتقال الى البيت الجديد, حيث سيتم تزويدك بالكهرباء من الشركة الجديدة مباشرة. في هذه الحالة, البيانات المطلوبة هي فقط:

  • تاريخ الانتقال
  • رقم عداد الكهرباء
  • قراءة العداد الحالية

التسجيل شركة الكهرباء في المانيا عن طريق النت:

يمكنك التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا بثلاث خطوات بسيطة تبدأ بايجاد الشركة المناسبة. وهذه الخطوات هي:

  1. مقارنة أسعار الكهرباء: ما عليك سوى إدخال الرمز البريدي لمدينتك وتحديد عدد الأشخاص في المنزل او قيمة استهلاك الكهرباء السنوي.
  2. اختر العرض المناسب: في TOP-10 ONLINE نقدم لكم أفضل العروض وأرخص شركات الكهرباء في ألمانيا مجانا. يتم فحص أكثر من 22000 تعرفة كهرباء وفقًا لمعاييرك الشخصية بحيث نضمن لك العثور على العرض الأفضل دائمًا.
  3. سجل في شركة الكهرباء الجديدة: يمكنك إبرام العقد الجديد مباشرة عبر الإنترنت, ادخل رقم العداد وباقي البيانات الأساسية, وسيتولى مزود الخدمة الجديد الباقي.

ملاحظة: اذا أردت الغاء العقد مع الشركة الجديدة, لديك 14 يوم لفسخ العقد الجديد من تاريخ ابرامه, وهذا مايعرف بـ Widerrufsrecht

أين أجد رقم عداد الكهرباء وقراءة العداد؟

يمكنك العثور على رقم عداد الكهرباء Zählernummer على فاتورة الكهرباء الأخيرة Stromrechnung (رقم العداد دائماً موجود على الفاتورة بجانب بياناتك في الزاوية العليا على يمين الصفحة) أو على عداد الكهرباء ذات نفسه. عداد الكهرباء Stromzähler عادة مايكون إما في الشقة، أو أمام باب الشقة في منطقة الدرج أو في الطابق السفلي (القبو Keller). وغالبًا ما يكون هناك رقمان على عداد الكهرباء – قراءة العداد Zählerstand (كمية استهلاك الكهرباء) ورقم العداد.
رقم عداد الكهرباء Zählernummer قراءة العداد Zählerstand التسجيل في شركة الكهرباء في المانيا

عند الانتقال الى منزل جديد، عادة ما تجد رقم العداد في تقرير التسليم Übergabeprotokoll عند استلامك للشقة أول مرة بعد توقيع العقد, مع قيمة الاستهلاك حتى تاريخه. إذا لم تجد عداد الكهرباء أو لم تكن متأكد من رقم العداد, اسأل صاحب المنزل Vermieter أو المسؤول عن المبنى Hausmeister.

الغاء عقد الكهرباء في المانيا

التسجيل في شركة كهرباء جديدة يعني الطلب تلقائيًا من مزود الكهرباء الجديد إنهاء العقد السابق. ولايلزم تقديم طلب انهاء العقد بشكل منفصل. أي أنك ضربت عصفورين بحجر واحد في نفس الوقت, سجلت على الكهرباء في شركة جديدة, وأنهيت عقد الكهرباء القديم.

ارخص شركات الكهرباء في المانيا

نظراً للعدد الكبير لمزودي الكهرباء في ألمانيا, يعتبر العثور على شركة جيدة أمر يمكن وصفه بالسهل الممتنع. وبشكل عام لاتوجد شركة واحدة هي الأفضل للجميع, ولكن من حيث البحث والخبرة, وجدنا أن بعض الشركات مثل New Energie و E-ON هي أفضل وأرخص شركات كهرباء في ألمانيا اعتماداً على المعايير التي تحدثنا عنها سابقاً. والمثل يقول: اسأل مجرب ولا تسأل حكيم. اطلع على القائمة الكاملة من هنا: أفضل شركات الكهرباء في ألمانيا

بعض المصلطلحات المهمة باللغة الألمانية

هنا تجدون أهم الكلمات والمصطلحات التي تحتاجونها عند التسجيل في شركات الكهرباء في ألمانيا:

مزود الكهرباء Stromanbieter
تغيير شركة الكهرباء stromanbieterwechsel
استهلاك الكهرباء Stromverbrauch
تكاليف الكهرباء Stromkosten
تعرفة الكهرباء Stromtarif
سعر استهلاك الكهرباء Arbeitspreis
رسوم ثابتة Grundpreis أو Grundgebühr
هدة للزبائن الجدد Neukundenbonus أو Neukundenprämie
القسط الشهري Abschlag
مدة العقد Vertragslaufzeit
تمديد العقد Vertragsverlängerung
رقم عداد الكهرباء Zählernummer
قراءة العداد Zählerstand
حق فسخ العقود المبرمة عن طريق النت خلال أول 14 يوم Widerrufsrecht

يسعدنا جداً الرد على اسئلتكم و استفساراتكم في التعليقات!


Leave a Reply